TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات بتماسك أسواق الإمارات بعد استيعاب "التصحيح"

محللون: توقعات بتماسك أسواق الإمارات بعد استيعاب "التصحيح"
الصورة من رويترز آريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي - مباشر: قال محللون - "مباشر" إنه من المتوقع أن تتماسك أسوق الأسهم الإماراتية بجلسة الأربعاء بعد استيعاب عمليات التصحيح التي استمرت على مدار 4 جلسات.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الثلاثاء باللون الأحمر، في ظل أداء سلبي لجميع قطاعاته الرئيسية بقيادة العقارات والبنوك، إلى جانب الاستثمار والاتصالات.

وأغلق مؤشر سوق العاصمة أبوظبي ثالث جلسات الأسبوع على تراجع مواصلاً خسائره للجلسة الرابعة على التوالي؛ بفعل انخفاض للعقار والبنوك، متجاهلاً نمو الطاقة.

وقال فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "ثينك للدراسات المالية": إن أسواق الأسهم الإماراتية قد شهدت استمرار عمليات التصحيح التي تتواصل على مدار 4 جلسات، والتي تأتي عقب المكاسب السابقة.

وأضاف "الغطيس"، في اتصال هاتفي لـ "مباشر" أن تصحيح أسواق الإمارات، هو تصحيح "طبيعي ومنطقي"، وهو أمر صحي للأسواق، كما أنه كان مصحوباً بضعف في السيولة، وهو ما يدل على أنه تصحيح "مضاربي".

وأشار فادي الغطيس إلى أن اقتراب مؤشرات الأسواق من مناطق مقاومة قوية خلال فترة الارتفاع، واختبارها لأعلى مستوياتها خلال العام، قد دفع بالأسواق إلى التصحيح لجني الأرباح.

ومن جانبه، قال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية": إن عمليات جني الأرباح التي تتعرض لها أسواق الإمارات بالفترة الحالية تتركز على الأسهم التي كان لها النصيب الأكبر من المكاسب.

وأضاف "رشاد" نتائج شركة سوق دبي المالي قد ألقت بظلال سلبية على سوق دبي، وأسهمت في استمرار الضغوط على السوق.

وعن تأثيرات تحرير أسعار الوقود على الأسواق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ثينك للدراسات المالية": إن التأثير المباشر لهذه القرارات هو أقرب إلى الإيجابية منه إلى السلبية.

وتوقع فادي الغطيس، في حديثه لـ "مباشر" أن نشهد ارتدادة للأسواق بجلسة الغد، وإن كانت هناك تخوفات من تأثير الأسواق سلبياً بأداء الأسواق العالمية.